-->
IMMO BS MAROC IMMO BS MAROC
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

3 خطوات ضرورية لابد منها في شراء عقار، أرض فلاحية، منزل، فيلا، ضيعة فلاحية أو مزرعة


 


الخطوات الضرورية التي لابد منها في شراء عقار

لشراء أي عقار كان سواء أرض فلاحية أو منزل أو ضيعة فلاحية أو فيرما بالبادية٬ فلابد من 3 عوامل ضرورية.

الأمر الأول : هو المكان

الأمر الثاني : هو الوسيط

الأمر الثالث : هو المطور

1 إختيار المكان،

لإختيار المكان لابد من دراسة متأنية في المكان الذي تود الشراء فيه، لابد أن تدرس منطقة العقار الذي تود شراؤه، بنفسك أي الذهاب لعين المكان من لمعاينة العقار ثم من خلال الأنترنيت، أم مواقع الصحف التي تتكل على بيع أو شراء العقارات، أو ماشابه ذلك.

وكذلك يجب تتبع مواقع الأخبار لمعرفة المشاريع التي ستطرح في تلك المنطقة، التي قررت شراء العقار فيها، وماهومستقبل النمو في تلك المنطقة.

وكذلك يجب أن تطرح بعض الأسئلة التي ترد على ذهنك على الوسيط مباشرة وتسمع منه الإجابة، وكمايمكن طرح نفس الأسئلة على المطور، بخصوص تلك المشاريع التي ستطرح في تلك المطقة، وذلك حتى تتكون عندك فكرة شاملة عن طريق الوسيط والمطور وبحثك بنفسك.

أمرمهم أن تعرف النمو في تلك المنطقة، وماهي الزيادة المتوقعة للأسعار، وأن تعرف ماهي المشاريع المستقبلية في تلك المنطقة، في الفترات القريبة أو المتوسطة. 

2 الوسيط العقاري

قبل أن تزور مكان العقار الذي تريد شراؤه، لابد أن تتكلم مع الوسيط العقاري باستفاظة عن المكان وعن المشاريع المستقبلية في تلك المنطقة، حتى تتكون لك فكرة دقيقة عما قرأته بنفسك، وعما سمعته من الوسيط.

كذلك حاول قدر الإمكان أن تجد وسيطا ذو مسداقية وذوسمعة جيدة، لأن ذلك أظمن لكي تتم عملية الشراء.

3 المطور

من الضروري التواصل مع المطور فهو الذي سيطلعك على مستقبل تلك المنطقة التي قررت الشرء فيها، وعلى المشاريع المستقبلية لتك المنطقة، 

ولهذا أنصك كل واحد مقبل على شراء أي عقار سواء كانت أرض فلاحية، منزل، فيلا، ضيعة فلاحية أو مزرعة، بأن يتبع هاته الخطوات التي ذكرتها.

وبالتوفيق للجميع.

 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصلوا بجديد الموقع

جميع الحقوق محفوظة

IMMO BS MAROC

2016